لقد أولت حكومة المملكة العربية السعودية الجمعيات الخيرية والتعاونية والأهلية أهتماماً كبيراً بإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، حيث قامت الوزارة منذ نشأتها بتنمية المجتمعات المحلية واهتمت بلجان المجتمع ومجالس المحافظات والمدن ورعاية الشباب والأسرة والجمعيات، والإسهام في توجيه التطوير الإجتماعي في المملكة توجيها متزناً يهدف إلى رفع وعي المواطن والمقيم، وتحسين مستوى معيشتهم وتهيئة مقومات الحياة الكريمة لهم في إطار المحافظة على القيم الروحية والخلقية وتدعيمها لبناء مجتمع ناهض متكامل والتركيز على تمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.
كما أتت رؤية المملكة 2030 لتوضح أهمية تطوير الدور الاستراتيجي للمنظمات غير الربحية بتأسيس المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي ليكون أكثر فاعلية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ووضعت مجموعة من الخطط لتوسيع مهامها وجعلها عاملًا اقتصاديًا أساسيًا ومؤثرًا وفاعلًا في دورة تكوين الدخل في الاقتصاد، وتنمية المجتمع، فمنذ وضع تصور لرؤية المملكة 2030 والتخطيط النظري وبدء مراحل تنفيذها العملي، أولي القطاع الخيري والتعاوني والأهلي أهمية استثنائية متناسبة لدوره في تطوير المنظومتين الاجتماعية والاقتصادية وخلق بنية اجتماعية متطورة قائمة على تفاعل أدوار الأفراد، والمنشئات الخاصة والمنظمات غير الربحية ومشاركة المؤسسات الحكومية القيادية.
بدأت الوزارات والهيئات الحكومية في دعم المنشآت والجمعيات الشبابية التي تتبنى مفاهيم جديدة، وجهود وزارة التجارة حاضرة في هذا المجال، وهانحن اليوم ولله الحمد في جمعية تجربة العميل كأول جمعية سعودية مرخصة من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي وتحت مظلة وزارة التجارة فنياً، والتي تهدف إلى :
كيف أكون عضو فعّال في مجتمع تجربة العميل؟
بلاشك أن أول خطوة هي الانضمام كعضو في جمعية تجربة العميل، لأخذ صابغ رسمية الإنضمام لهذا المجتمع، وذلك من خلال زيارة موقع الجمعية ( https://cxa.sa )، بالاضافة إلى دعوة جميع المهتمين من الزملاء في المجال تجربة العميل.
الخطوة الثانية المشاركة في لجان الجمعية بما تجد نفسك مميزاً به وذلك من خلال التواصل عن طريق البريد الالكتروني للجمعية أدناه بأحد العناوين التالية من مسميات اللجان : ( شؤون الاعضاء، الشراكات والرعايات، الملتقيات والمؤتمرات، البرامج التدريبية وورش العمل، التسويق والمحتوى النصي، المحتوى الاكاديمي والبرامج التنفيذية، خدمة العملاء والموقع الالكتروني، التوظيف وتأهيل الكوادر، الاستشارات والدراسات، الحوكمة، الاستراتيجية وقياس الاداء ).
البريد الالكتروني للتواصل : [email protected]
الخطوة الثالثة المشاركة بالافكار والفرص بما تملكه من علاقات شخصية وعملية في مجال عملك وخبراتك بالمشاركة في تقديم أي امر ترا جدواه مع احد اللجان: كإقامة دورة تدريبية ، او خلق فرصة تعاون مع جهة، او رعاية من داعم، او كتابة مقال، او الاسداء بملاحظة او فكرة حول الموقع، او اي امر اخر ….. فلا تتردد بالتواصل معنا عبر موقع وحسابات الجمعية.
ماذا سوف نستفيد عندما نعمل جميعًا؟
سيكون هناك انتشار ونهضة لمفهوم تجربة العميل في مجتمعاتنا العملية والعلمية، سيكون لدينا قاعدة من البيانات والمعلومات ومحتوى عربي مفيد، سيكون لدينا ملتقيات ومؤتمرات عالمية بأيدي سعودية، سيكون لدينا برامج تدريبية وأكاديمية احترافية متنوعة، وسيكون لدينا مجموعة من الخبرات والمستشارين، سيكون لدينا عدد من البحوث والدراسات، سيكون لدينا مجتمع حيوي وجودة حياة لوطن طموح وفق رؤية وطنية سعودية.
ختاماً : الجمعية من الجميع للجميع بأيدي الجميع.
دمتم بود